الخميس 14 نوفمبر 2019 11:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

المقاومة في غزة تطلق خمسة صواريخ على مستوطنات الغلاف

المقاومة في غزة تطلق خمسة صواريخ على مستوطنات الغلاف

رام الله الاخباري:

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، صباح اليوم الخميس، عن اطلاق 5 صواريخ من غزة باتجاه مستوطنات الغلاف، مبينا أنه تم التصدي لصاروخين، فيما سقطت الثلاثة الأخرى في المستوطنات.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات غلاف غزة، وذلك على الرغم من إعلان وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وسائل الاعلام، إن صفارات الإنذار دوت في (ياد مردخاي ونتيف هعسراه).

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ منذ صباح اليوم، وذلك بعد تصعيد إستمر لثلاثة أيام بعد إغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

وأضاف المتحدث بإسم الجيش: تم وقف إطلاق النار بعد استكمال خطة الحزام الأسود التي تمكن الجيش فيها خلال يومين من تحقيق كامل أهدافها وتوجيه ضربة مؤلمة لمنظمة الجـهاد الإسلامي.

وكان الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، مصعب البريم، قد أكد أنه تم التوصل إلى وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية، فجر اليوم الخميس.

وقال البريم: "إن وقف إطلاق النار، والذي تم بشروط المقاومة، بدأ سريانه منذ فجر اليوم"، لافتاً إلى أنه وفق الشروط التي تريدها المقاومة.

واندلعت المواجهة الحالية، إثر اغتيال إسرائيل، فجر الثلاثاء، "بهاء أبو العطا"، القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، في غارة شنتها على منزل، شرقي مدينة غزة.

كما أعلنت حركة الجهاد إن إسرائيل شنت غارة على منزل القيادي بالحركة أكرم العجوري، في العاصمة السورية دمشق، وهو ما أسفر عن استشهاد شخصين، بينهما نجله؛ وهو ما لم تعلق عليه إسرائيل حتى الآن.