الامطار تعود الى فلسطين من بوابة تركيا

الامطار تعود الى فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

تتأثر البلاد يومي الجمعة والسبت بكتلة هوائية باردة نسبياً تترافق بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة نشاط منخفض البحر الاحمر على السطح من الجنوب، واندفاع منخفض جوي بارد على الطبقات العليا عبر جنوب غرب تركيا. 

ويُتوقع انخفاض درجات الحرارة بصورة ملموسة يومي الجمعة والسبت ليتراجع الحر ويزداد الشعور بالبرودة، وتبدأ فرص هطول الأمطار بعد ظهيرة الجمعة بإذن الله على شكل زخات متفرقة في معظم المناطق، تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، ويخشى من تشكل سيول محلية في بعض الأودية والمناطق المنخفضة. 

وتبقى الفرصة قائمة لهطول المزيد من الامطار المتفرقة يوم السبت المقبل، مع انخفاض اضافي على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها السنوية العامة، وتسود اجواء باردة نسبياً نهاراً باردة ليلاً، وتنشط الرياح.

وتتوقف الأمطار مع بقاء الحرارة حول معدلاتها العامة الاحد والاثنين والثلاثاء، حيث يسود طقس بارد نسبياً في النهار وبارد في الليل على خلاف الاسابيع الاخيرة.

وفيما يتعلق بالحالة الجوية المتوقعة اليوم وغداً، تبقى الأجواء حارة نسبياً في منتصف النهار ومائلة للبرودة مساءً وليلاً، ويحتمل سقوط زخات محلية من المطر غداً الخميس في بعض المناطق بعد الظهيرة، خاصة الشرقية منها. 

 

طقس الوطن