نتنياهو : سنغير المعادلة في غزة

نتنياهو وقطاع غزة

رام الله الاخباري : 

قال بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال  إننا سنعمل على تغيير المعادلة.

والتقى نتنياهو، مساء اليوم، الأربعاء، مع رؤساء السلطات المحلية في مستوطنات غلاف غزة، وقال لهم "نغير المعادلة. قلت لكم إننا سنختار الوقت المناسب، وصادف الوقت المناسب أول أمس".

وتابع نتنياهو: " قادة التنظيمات الإرهابية وعناصرها يعلمون بأنهم في مرمانا، وبأننا نستطيع أن نعمل ضدهم في كل مكان وهم يفهمون هذه الرسالة جيدا " 

وأكد نتنياهو :  "عزمت على تعزيز قوة الردع الخاصة بوسائل جديدة لم يتخيلها العدو. نفذنا عملية بدقة جراحية. كل إرهابي يعلم أننا نستطيع أن نصل إليه شخصيا.

إنهم يطلقون الصواريخ من داخل مناطق مأهولة بالمدنيين ويختبئون وراء ظهور المدنيين. كسرنا هذه المعادلة عندما استهدفنا بهاء أبو العطا في مخبئه".

وقال نتنياهو في تغريدات جديدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، أن "رؤساء السلطات المحلية في غلاف غزة شدوا على يديّ وباركوني على العملية العسكرية، وقالوا إن بلدات غلاف غزة شهدت على مدار السنوات الأخيرة نموا وتزايدا ملموسا في عدد السكان يقدر بالعشرات بالمئة". 

وادعى رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية أن "المستوطنين في غلاف غزة صامدين، ويدعمون استمرار العملية". 

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 22 وأصيب أكثر من 50، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع، عقب قيام الجيش الإسرائيلي فجر يوم أمس الثلاثاء، باغتيال القيادي البارز في "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، بهاء أبو العطا، ما دفع الحركة في قطاع غزة إلى إطلاق عشرات القذائف الصاروخية صوب المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

ومن جانبه، قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأنه تم رصد إطلاق نحو 220 قذيفة من قطاع غزة، تمكنت منظومة "القبة الحديدية" من اعتراض العشرات منها.