الأربعاء 13 نوفمبر 2019 03:32 م بتوقيت القدس المحتلة

اسرائيل تهدد حماس : سنهدم العمارات اذا دخلتم في المعركة

اسرائيل تهدد حماس : سنهدم العمارات اذا دخلتم في المعركة

رام الله الاخباري : 

 هددت اسرائيل حركة حماس بتدمير عمارات كاملة في قطاع غزة إذا تدخلت الحركة في المعركة وبدأت بقصف اسرائيل.من جانبه قال مسؤول في الحركة إن حماس ستدخل المعركة اذا استمر القتال.

هذا وأكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استمرار الرد على اغتيال بهاء أبو العطا ومحاولة اغتيال عضو المكتب السياسي للحركة أكرم العجوري في سوريا، باستهداف المدن والمستوطنات الإسرائيلية بعشرات الصواريخ.

هذا وقال المتحدث الرسمي باسم حماس فوزي برهوم ظهر الأربعاء، أن كتائب القسام و سرايا القدس لن يتنازلوا عن واجب المقاومة والتي هي واجب مقدس .

وأوضح برهوم ان جميع الفصائل العسكرية مجندة اليوم بشكل تام للدفاع عن أي هجوم إسرائيلي، وكانت تصريحات مماثلة صدرت عن المتحدث الثاني لحركة حماس حازم قاسم قال فيها إن "المقاومة تظهر في هذه المعركة لوحة عن الوحدة، أيضا في الميدان وأيضا على الصعيد السياسي".

و أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بعد ظهر يوم الأربعاء، أنها تدير المواجهة العسكرية بالتوافق والتنسيق على أعلى المستويات.

وشددت في بيان عسكري صادر عنها على أن للمقاومة تكتيكاتها وخططها المنضبطة بإطار التوافق والتكامل بين الأجنحة العسكرية؛ سواء في حجم الرد أو جهة تنفيذه أو مستوياته ومداه.

ارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع إلى 23 شهيداً وأكثر من 69 مصاباً منذ بداية التصعيد الإسرائيلي على القطاع فجر الثلاثاء، والذي بدأ باغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا.