نصر الله : لا احد في لبنان يستطيع ان يحمي فاسداً

نصر الله والفساد في لبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الاثنين، عن "ترك الباب مفتوحا" أمام المحادثات السياسية المستمرة من أجل تشكيل حكومة جديدة.

ونقلت قناة "المنار" اللبنانية عن نصر الله قوله: "اللقاءات متواصلة والنقاشات دائرة في البلد من أجل تشكيل الحكومة. أنا لن أتحدث في أمر لسنا مضطرين الآن لكي ندلي بأي كلام وسنترك الباب مفتوحا، ولن أدخل في تفاصيل التطورات على الساحة الحكومية وتفاصيل التشكيل لأن المفاوضات ما تزال مستمرة".

وأضاف: "في موضوع المطالب المطروحة في الشارع هناك اختلافات، وقد طرح العديد من العناوين التي رفعت في الحراك لكن لم يظهر أنها عناوين جماعية ولكن هناك بعض العناوين الجماعية لدى كل الناس وفي مقدمها موضوع مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين واستعادة الأموال المسروقة، هذه المطالب عابرة للطوائف والمناطق وهذه نقطة إيجابية".

وتابع نصر الله: "لا أحد يستطيع أن يحمي فاسدا وهذا تطور كبير حصل في بلدنا ولذلك يجب أن نبني على هذه الإيجابية، هناك دعوة لمكافحة الفساد وهذا الأمر لا يرتبط بتشكيل الحكومة لأن هذا الملف عند القضاء".

وأوضح أن مقاومة الفساد تتطلب قضاء نزيها وقانونا يعتمد عليه القضاء ومعلومات حقيقية تقدم للقضاء يمكن أن يؤسس عليها قضية ومحاكمة عادلة ومنصفة لأنه لا يجوز الظلم بحق أحد، وأيضا بحاجة لسجن للفاسدين وآليات لاسترداد الأموال المنهوبة التي قد تكون هربت إلى الخارج.

سبوتنيك