حماس: "إسرائيل" غير جادة للبدء بصفقة تبادل أسرى

9998946992

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جددت حركة حماس، اليوم الاثنين، تأكيدها على عدم جدية حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة مع الحركة.

وبحسب المتحدث باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، فإنه لا يوجد جدّيّة من قبل الحكومة الإسرائيلية، بخصوص البدء في صفقة تبادل أسرى جديدة.

وأضاف: إن حكومة بنيامين نتنياهو، تحاول إيهام الجمهور الإسرائيلي، بأنها تعمل في هذا الموضوع، وتلعب بمشاعر الرأي العام الداخلي، بزعم أنها تسعى لعقد صفقة تبادل، ولكن هذا الأمر غير صحيح.وفقا لحديثها لدنيا الوطن.

وأوضح أنه ينبغي لأهالي الجنود الإسرائيليين بالتحرك والضغط على حكومتهم؛ على اعتبار أنها المُعطل لاتمام صفقة التبادل، وتمنع خروج أبناءهم.

يشار إلى صحيفة (إسرائيل هيوم)، نقلت عن مصدر إسرائيلي رفيع قوله: إن وفداً من المسؤولين الإسرائيليين، زار القاهرة بالتوازي مع زيارة مسؤولي حماس في الأيام الأخيرة، مشيراً إلى أن المصريين حاولوا التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى.

وأضافت الصحيفة، وفق المصدر الذي لم تسمه: "حدث تقدم جديد بين الطرفين في الأيام الأخيرة، فيما يتعلق بإعادة جثث الجنديين الإسرائيليين (هدار غولدين وأورون شاول)، مقابل عدد ما من جثث الفلسطينيين المحتجزة لدى إسرائيل، وحزمة تسهيلات لقطاع غزة".

دنييا الوطن