عزام الاحمد لحماس : لا نرد على الخطابات وننتظر رداً خطياً

عزام الاحمد واسماعيل هنية

رام الله الاخباري:

أكد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد، أن حركته لا ترد على خطابات، وذلك في أول تعقيب من حركة فتح على خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ونقلت قناة "الغد" عن الأحمد قوله، إن الحركة لا ترد على خطابات، وإن الرئيس محمود عباس أرسل رسالة لكل فصائل منظمة التحرير عبر اللجنة التنفيذية، وينتظر ردها.

وأضاف الأحمد: "أنا توليت إيصال الرسالة لعشرة فصائل، وحتى اليوم استلمت ردًا من سبعة فصائل بالموافقة على رسالة الرئيس، وحماس أُرسلت لها الرسالة عبر رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، وذهب خصيصاً لغزة وسلمها، وقالت له حماس سندرس الرسالة حرفا حرفاً وسنرد عليها".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قد أكد أن إصدار المرسوم الرئاسي قبل اللقاء الوطني لن يكون عقبة، في طريق إجراء الانتخابات العامة، مبينًا أنه يوجد توافق وطني لإجراء الانتخابات.

وقال هنية، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، بعد انتهاء مشاوراته بالفصائل الفلسطينية: إنه يجب تحييد المحكمة الدستورية، لأنها من قرر حل المجلس التشريعي، مضيفًا: "من متطلبات الانتخابات تحييد المحكمة الدستورية التي تشكلت خلال الانقسام، والتي قررت حل المجلس التشريعي".