الأحد 10 نوفمبر 2019 06:30 م بتوقيت القدس المحتلة

مسؤول فلسطيني يكشف تفاصيل الاجتماع الطارئ مع هنية

مسؤول فلسطيني يكشف تفاصيل الاجتماع الطارئ مع هنية

رام الله الاخباري:

أعلن القيادي في الجبهة الشعبية "القيادة العامة" في غزة، لؤي القريوتي، مساء الأحد، عن طبيعة الاجتماع الذي دعا له رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، واصفا الاجتماع بالايجابي.

وأضاف القريوتي، أن هنية لم يخبرهم إذا ما كان الرئيس محمود عباس قد وضع موعدًا محددًا لاصدار المرسوم الرئاسي المُتعلق بانتخابات، أو مواعيد الانتخابات ذاتها.

وتابع أن الأجواء كانت إيجابية، منذ فتح ملف اجراء الانتخابات ولا تزال الأجواء ايجابية، مُقللًا من أهمية التصريحات التي أشارت إلى أن الأجواء كانت سلبية في الاجتماع الثاني لرئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر بالفصائل الأسبوع الماضي.وفقا لحديثه لدنيا الوطن.

وأوضح أنه تم تقديم عدة أفكار تهدف لتذليل العقبات التي يمكن أن تعترض طريق الانتخابات العامة، وتقديم أفكار أخرى تتعلق بالاستفسارات الفصائلية من بعض الأمور، وتحديدًا فيما يخص التطمينات لبعض القضايا.

وأشار إلى أن موضوع محكمة الانتخابات، أخذ حيزًا في الاجتماعات، والفصائل تُطالب بوجود محكمة خاصة للانتخابات، حتى تنظر في الطعون المُقدمة لها، إن كان هنالك طعون.

وأوضح القريوتي، أنهم يفضلون أن يكون اللقاء المقرر قبل إصدار المرسوم الرئاسي، لكن وإن لم يحدث ذلك، فإن لا يفرق عندهم اذا كان الحوار قبل أو بعد، مبينًا أن من ضمن الاستفسارات قضية نسبة الحسم كم ستكون، وهنالك الكثير من الاستفسارات وفق مسؤول القيادة العامة.

المصدر : دنيا الوطن