الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل مدخني السجائر الالكترونية

السجائر الالكترونية والموت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

كشف المراكز الوطنية الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها(CDC)، اليوم السبت، عن السبب الحقيقي وراء مقتل مدخني السجائر الالكترونية والاصابات الناجمة عن مرض رئوي، مبينا أن أن خلات فيتامين "هـ" (فيتامين إي)، والتي تعرف أيضًا باسم "أسيتات التوكوفيرول"، هي السبب المحتمل لهذه الحالات.

وبحسب بيان صادر عن هذه المراكز، فإن هذه المادة المضرة هي التي تسببت في وفاة 40 شخصًا على الأقل من أكثر من 2000 حالة أصيبت بأمراض الرئة المرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية.

وأوضحت أن خلات فيتامين "هـ" تعتبر زيتا مشتقا من فيتامين "هـ" ويستخدم كمادة مضافة في إنتاج منتجات التدخين الإلكتروني، مبينة أنه تم التوصل لذلك التشخيص وفقًا لنتائج اختبارات أجريت على عينات أخذت من 29 مريضًا مرتبطين بالسجائر الإلكترونية في 10 ولايات أمريكية مختلفة.

من جانبها، قالت نائبة رئيس المراكز، آن سكوتشات، أن "لدينا اسم محتمل للقلق مأخوذ من العينات البيولوجية لدى المرضى"، موضحة أنه تم العثور على خلات فيتامين "هـ" في جميع العينات المأخوذة من ألأنسجة الرئوية للمصابين.

وأوضحت أن هذا الفيتامين "سبب قوي للقلق"، مشيرة إلى أن المراكز لا زالت تبحث عن أسباب أخرى للمرض. العديد من المواد والمنتجات لا زالت تخضع للتحقيق.

وأكدت المراكز وجود 2.051 حالة محتملة منذ يوم الثلاثاء، بعدما تم تشخيص 163 حالة جديدة في الأسبوع الماضي.

عرب 48