الرجوب: هناك اجماع على ترشح الرئيس عباس للانتخابات الرئاسية

thumb (1)

رام الله الاخباري:

أعلن أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، الجمعة، أن هنا اجماع كبير على ترشح الرئيس محمود عباس في الانتخابات الرئاسية المقبلة من حيث المبدأ، غير أنها لم تناقش حتى الآن مرشحها.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن الرجوب قوله، إن الرئيس أبو مازن عليه إجماع في الحركة، ولكن أولويته الآن هو إنهاء الانقسام، ثم إنهاء الصراع بإقامة الدولة الفلسطينية.

وأوضح الرجوب أن " أبو مازن هو رئيس السلطة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وانتخب في المجلس الوطني رئيسا للدولة"، مبينا أن " السلطة الفلسطينية هي جهاز خدماتي في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، والمنظمة هي المرجع والوطن المعنوي لكل الفلسطينيين في الداخل والخارج".

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس قدم مبادرة لإجراء الانتخابات، وفي المقابل كان رد حركة حماس إيجابيا، إلى جانب القوى والفصائل الفلسطينية.

وتابع الرجوب أن "أبو مازن يجب أن يبقى العنوان والمرجعية، ويجب ألا نخطئ في الحسابات"، داعيا كل الفلسطينيين إلى أن يدركوا أهمية الرئيس أبو مازن الاستراتيجية لصالح القضية الفلسطينية وإنجاز المصالحة وعملية إقامة الدولة لما له من ثقل على المستويين الإقليمي والدولي.

ولفت القيادي في فتح إلى أن حركته سعت منذ 12 عاما لإنجاز الوحدة الوطنية بوطن واحد وشعب واحد وقيادة واحدة، مشددا على أن " العملية الديمقراطية جزء من عقيدتنا الوطنية"، وأن "فتح وسيلة وليست قدر الشعب الفلسطيني".

وأشار الرجوب إلى "أننا سنكون جسورا باتجاه تنفيذ مبادرة الرئيس محمود عباس التي تخدم الجميع"، مؤكدا أن "فتح لا يمكن أن تكون جزء من أي تجاذبات ولن تكون جزء من أي محور أو أجندة لأي طرف"، مؤكدا في ذات الوقت أنها بحاجة لكل الأطراف العربية والإسلامية.