الجمعة 08 نوفمبر 2019 10:08 ص بتوقيت القدس المحتلة

عمليات تهريب عجول من "إسرائيل" للضفة عبر بوابات الجدار

عمليات تهريب عجول من "إسرائيل" للضفة عبر بوابات الجدار

رام الله الاخباري:

كشف شهود عيان ومصادر محلية، اليوم الجمعة، عن عمليات تهريب للعجول من أراضي الـ48 المحتلة إلى الضفة الغربية بطرق جديدة، وذلك في محاولة للتحايل على قرار الحكومة الفلسطينية وقف استيراد العجول من إسرائيل.

وأكدت مصادر مختلفة، حدوث عمليات جزئية لتهريب العجول إلى الضفة الغربية من خلال بوابات جدار الفصل العنصري. وفقا لحديثها لوكالة "صفا" المحلية.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان تأكيدهم دخول عشرات العجول قبل يومين من إحدى بوابات جدار الفصل العنصري شمال الضفة في وقت الفجر، حيث أن جندي الحراسة على البوابة الزراعية فتح الباب الحديدي، وأدخلت عشرات العجول، ثم اغلقت البوابة.

وبحسب أحد تجار العجول، فإن عمليات جزئية تتم لتهريب العجول في الأيام الأخيرة بسبب النقص الكبير في المعروض في السوق وتعثر عمليات الاستيراد، في الوقت الذي لا تستطيع فيه الحكومة ضبط عمليات التهريب تلك، نظرا لأنها تتم بأعداد قليلة من نقاط تماس لا سيطرة لها عليها.

وأشار إلى أن الضابطة الجمركية تتعامل بشدة مع عمليات التهريب وتصنف ضمن قضايا "أمن الدولة"، ويحال المهربون المضبوطون للمحاكم، كما جرى في طوباس مؤخرا.

يذكر أن الحكومة الفلسطينية قد قررت قبل شهرين منع استيراد العجول من "إسرائيل"، فيما تعرقل سلطات الاحتلال عمليات الاستيراد من الخارج على الموانئ من خلال احتجاز شحنات العجول الموردة من الخارج بذريعة الفحص الطبي.

المصدر : صفا