الخميس 07 نوفمبر 2019 07:38 م بتوقيت القدس المحتلة

مزارعة مغربية تقبل يد ايفانكا ترامب : "أنقذتنا من الضياع وجلبت لنا الخير "

مزارعة مغربية تقبل يد ايفانكا ترامب : "أنقذتنا من الضياع وجلبت لنا الخير "

رام الله الاخباري:

أثارت مزارعة مغربية جدلا واسعا اليوم الخميس، عندما قامت بتقبيل يد إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أحد حقول الزيتون الرئيسية في المغرب.

وبحسب وسائل الإعلام، فإنه أثناء زيارة إيفانكا إلى حقل الزيتون، قامت إحدى المزارعات من قرية نواحي سيدي قاسم بتقبيل يدها، وهي اللقطة التي أحدثت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين رافض ومؤيد.

ووفقا لصحيفة "هسبريس" المغربية، فإن إحدى المزارعات خلال استقبال ايفانكا ترامب، قالت إن الأخيرة "أنقذتنا من الضياع"، معتبرة أنها "ستجلب الخير العميم للنساء القرويات بالمنطقة وستدعم طموحاتهن المستقبلية".

واختلفت ردود الفعل بين المعلقين على الصورة، التي تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، فبعضهم اعتبر أن الأمر عاديا، ويدخل في باب احترام الضيف وتكريمه، وليس فيه أي انتقاص للمرأة القروية، فيما شدد آخرون على أن الصورة توثق لإهانة بليغة للمرأة المغربية عامة، والقروية على الخصوص.

يذكر أن إيفانكا ترامب قد أعطى الضوء الأخضر، لعملية تمليك الأراضي الجماعية، التي تشرف عليها الوكالة الأمريكية لتحدي الألفية، بتنسيق مع مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية، وسيستفيد منها ذوو الحقوق، في أفق تشجيع الاستثمار الفلاحي.

كما قامت إيفانكا ترامب، اليوم الخميس، بزيارة إلى المدينة القديمة بالعاصمة الرباط، إذ كان برفقتها رئيس الوكالة الأمريكية لتحدي الألفية، وعدد من المسؤولين المحليين، قبل أن تلتحق بأحد الفنادق لتناول وجبة الغذاء.

المصدر : سبوتنيك