واشنطن : "لن نسمح أبدا بامتلاك ايران قنبلة نووية"

ايران والقنابل النووية والولايات المتحدة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو اليوم الخميس، عن قلق المجتمع الدولي من خطوات التصعيد النووي التي تقوم بها إيران في الآونة الأخيرة، داعيا جميع الدول لزيادة الضغوط عليها، وذلك بعدما استأنفت طهران تخصيب اليورانيوم في إحدى منشآتها النووية.

وبحسب "رويترز"، فإن الوزير الأمريكي أضاف في بيان "إن توسع إيران في أنشطة حساسة تتعلق بالانتشار النووي يثير قلقا من احتمال تأهبها لتبني خيار الانفصال النووي السريع".

وتابع بومبيو: "حان الآن وقت أن ترفض كل الدول الابتزاز النووي الذي يمارسه هذا النظام وتتخذ خطوات جادة لزيادة الضغط. استفزازات إيران العديدة المتصلة تتطلب هذا".

وأوضح أنه ينبغي على أعضاء المجموعة الدولية القلقين بشكل مبرر من الهجمات والاستفزازات الإيرانية الأخيرة أن يتخيلوا كيف ستتصرف إيران في حال امتلكت السلاح النووي. الولايات المتحدة لن تسمح أبدا بحصول ذلك".

وكانت الولايات المتحدة، في وقت سابق من اليوم الخميس، إلى اتخاذ "خطوات مشددة" للضغط على إيران التي استأنفت تخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو، في خفض جديد لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم مع القوى الكبرى عام 2015.

يذكر أن وكالة الطاقة الذرية الإيرانية قد أعلنت أن المهندسين بدأوا صباح اليوم الخميس، في ضخ غاز اليورانيوم في شبكات أجهزة الطرد المركزي وبدء إنتاج وتجميع يورانيوم مخصب (...) في منشآت فوردو التي تقع على بعد حوالي 180 كلم جنوب طهران.

عرب 48