الخميس 07 نوفمبر 2019 10:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

مستشار نتنياهو : "المستوطنات بركة الرب وتجربة غزة لن نكررها "

مستشار نتنياهو : "المستوطنات بركة الرب وتجربة غزة لن نكررها "

رام الله الاخباري : 

وصف مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بأنها "هبة بركة" لكل سكان المنطقة.

وقال رؤوفين عزار الذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي هذا الأسبوع خلال مؤتمر الصحافة المسيحية في القدس المحتلة: إن "عودة اليهود للضفة الغربية ليست لعنة بل بركة لجميع سكان المنطقة والدعوات لإخلائها هي دعوات للدمار والفوضى، وعودة اليهود الى أرض إسرائيل هو تحقيق لوعد إلهي".

وأضاف عزار الذي شغل سابقًا منصب السفير الإسرائيلي في واشنطن "أنظروا من سيطر على الأرض عندما تركنا غزة – منظمة إرهابية، نريد ألا يتكرر ذلك في الضفة الغربية ولو بأي شكل فتواجدنا في القدس والضفة الغربية يؤدي إلى خلق فرص اقتصادية واستقرار لأننا نمنح هذه المنطقة عبر محاربة الأشرار الذين يرغبون بالسيطرة".

وتابع مستشار نتنياهو "لا نهدف للتدخل في حياة الناس اليومية ولكن لنكن صادقين فالفلسطينيين أثبتوا أنهم فاسدون وغير قادرون على الحكم وغير قادرين على محاربة الإسلام المتطرف"، على حد قوله.

وواصل حديثه بحضور السفير الأمريكي في القدس دافيد فريدمان بأنه يتوجب الحفاظ على التواجد العسكري الإسرائيلي في الضفة وإلا "فسنحصل على غزة ثانية".