"إسرائيل" تعلن عن اتصالات متقدمة مع الإمارات

اتصالات بين الامارات واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن وجود اتصالات متقدمة بين إسرائيل والإمارات، يسمح للإسرائيليين زيارة الإمارات بدءا من تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2020، مع افتتاح معرض "إكسبو" الدولي.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر سياسية إسرائيلية مطلعة، قولها، إن دخول الإسرائيليين خلال مدة المعرض، التي تستمر لستة شهور، سيكون تجربة أولية يدرس الطرفان في نهايتها السماح بدخول السائحين بشكل دائم.

كما أكدت مصادر أمريكية للصحيفة، أن زيارة سائحين إسرائيليين إلى الإمارات هي خطوة أخرى في تطبيع العلاقات بين البلدين، متوقعا أن تحذو دولا أخرى في المنطقة، مثل البحرين، حذو الإمارات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وخلال استقباله الطلاب الذين شاركوا أولمبياد الروبوت العالمي في دبي، قال إن زيارتهم لدبي "لم تكن محض صدفة، وإنما يعكس ما هو فوق سطح الماء".

ولم تخف الصحيفة، تعاون إسرائيل والإمارات منذ مدة طويلة في مجالات التكنولوجيا والاستخبارات والسايبر، إضافة إلى "وجود عدول مشترك للطرفين، هو إيران.

كما أعلنت عن وجود ممثلية إسرائيلية في أبو ظبي، تعمل داخل وكالة الأمم المتحدة للطاقة المتجددة، مرجحة أن يتم رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

عرب 48