تعيين "كريستيان ساوندرز" قائما بأعمال "أونروا"

رام الله الاخباري :

كشف مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أن مكتب خدمات الرقابة الداخلية قد أكمل جزءًا من تحقيق جار بخصوص قضايا تتعلق بإدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال المكتب في بيان صحفي" أن نتائج تحقيق مكتب خدمات الرقابة الداخلية أظهرت بعض القضايا الإدارية التي تتعلق تحديدًا بالمفوض العام."

وأشار البيان الى أن المفوض العام بيير كرينبول قرر التنحي جانبًا إلى حين اكتمال العملية، وتم تعيين كريستيان ساوندرز قائما بالأعمال خلال الفترة المعنية.

واوضح البيان إلى أن الأونروا بدأت منذ أشهر قليلة بمراجعة داخلية لوظائفها في مجالات الحوكمة والإدارة والمساءلة من أجل ضمان أن تمارس عملها وفق أعلى معايير المهنية والشفافية والفاعلية.

وقال مكتب الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن المراجعة كشفت عن عدد من المجالات التي تتطلب التعزيز، وبدأت الوكالة بالفعل باتخاذ إجراءات تصحيحية.

وتابع" الأونروا ستعمل على القيام بالمزيد من المبادرات والتحسينات في الأشهر القادمة.

وشكر الدعم الحاسم للدول الأعضاء في الأمم المتحدة والشركاء الآخرين حول العالم، واكد على ان الاونروا ملتزمة بضمان أن أموال المانحين تستخدم بأفضل كيفية ممكنة من حيث الكفاءة والفاعلية لدعم مهمة الوكالة الحساسة.

وكان الأمين العام قد دعا المانحين وشركاء الأونروا تأمين الدفعات المالية الملحة لكي يتسنى للوكالة جسر العجز المالي الكبير وضمان أن تستمر في تقديم خدماتها الحيوية والفريدة لأكثر من 5,5 مليون لاجئ من فلسطين.