الأربعاء 06 نوفمبر 2019 01:17 م بتوقيت القدس المحتلة

رغم مخاطرها..4 فوائد مفاجئة للكوكا كولا

رغم مخاطرها..4 فوائد مفاجئة للكوكا كولا

رام الله الاخباري :

ذكر موقع "بي تي" أربعة مبررات طبية تسمح للأشخاص بشرب الكوكا كولا دون الشعور بالذنب، وذلك للمرة الأولى التي يتحدث فيها أحد حول فوائد للكوكا كولا.

وأشار الموقع إلى أن أول فائدة للكوكا كولا هي سهولة الهضم، حيث وجد العلماء أن أحد أفضل علاجات "فيتو بزوار" المعدي، وهي حالة يعاني فيها الشخص من صعوبة في تحريك الطعام عبر أعضاء الجهاز الهضمي ما يؤدي إلى انسداد في المعدة، هو كوب من مشروب الكوكا كولا.

وأوضح أن الحموضة العالية في كوب الكوكا كولا يعمل يمكن أن تخفف من آلام البطن الحادة وتكسر الانسداد وتحرك الطعام مرة أخرى.

وثاني فائدة لتأثير الكوكا كولا هي التركيز، حيث أن تأثير الكوكا كولا يشبه تأثير القهوة عند الصباح لاحتوائها على الكافيين المنبه، الذي يساعد على التركيز الذهني، مبينا أنه في حال ضعف مستوى الانتباه يمكن للكوكا كولا أن يعيده إلى الأفضل.

أما ثالثا، فهي زيادة طاقة الجسم، حيث تعمل على زيادة السكر في الدم وبالتالي زيادة الطاقة، فيما الفائدة الرابعة هي التخلص من الغثيان.

ولفت الموقع إلى أن هناك أبحاث تثبت أن المشروب مدر للبول ولا يساعدك التخلص من الشعور بالعطش، كما يجبر جسمك على طرد العناصر الغذائية الحيوية بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والصوديوم، داعيا إلى شرب الكوكا كولا باعتدال.