الأربعاء 06 نوفمبر 2019 01:11 م بتوقيت القدس المحتلة

شعبية ترامب تتراجع بشكل غير مسبوق

شعبية ترامب تتراجع بشكل غير مسبوق

رام الله الاخباري :

أظهرت نتائج استطلاع للرأي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أقل شعبية بالمقارنة مع خمسة ممثلين عن الحزب الديمقراطي، أعلنوا مشاركتهم في السباق الرئاسي.

ووفقاً لنتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "لانغر ريسوتش أسوشيتس" أنه إذا أجريت الانتخابات اليوم، وكان خصم ترامب هو الديمقراطي، جو بايدن ، فإن 39% من الناخبين المسجلين سيصوتون لصالح رئيس البيت الأبيض، بينما سيصوت 56% من الناخبين لصالح منافسه.

وعن المواجهة نفسها مع السيناتورعن ولاية فيرمونت، بيني ساندرز، سيخسر الرئيس الحالي بنسبة 14 نقطة مئوية، في حين ستتجاوز السناتور عن ولاية ماساتشوستس، إليزابيث وارين، الرئيس ترامب بنسبة 15 نقطة مئوية. وبدوره كان الرئيس الأمريكي قد خسر بنسبة 11 نقطة مئوية في المواجهة مع عمدة مدينة ساوث بيند، بيت بوتيجيتش، وبنسبة 9 في المئة مقابل السناتور عن ولاية كاليفورنيا، كامالي هاريس.

يشار أنه شارك في الاستطلاع 1003 من البالغين الأمريكيين، وأنه تم عبر الهاتف، في الفترة من 27 إلى 30 تشرين الأول/ أكتوبر. وبلغ الخطأ الإحصائي نسبة 3.5%.

وستجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 3 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2020 المقبل. وأعلن الرئيس الحالي، الجمهوري، دونالد ترامب، عن نيته المشاركة فيها.

وسيتم إجراء الانتخابات الأولية لمرشحي الحزب الديمقراطي في الفترة من شباط/فبراير إلى حزيران/يونيو عام 2020، وبعد ذلك سيقوم مؤتمر الحزب بانتخاب الفائز. وهو الذي سيتنافس مع ترامب.

وتشير نتائج معظم استطلاعات الرأي على مستوى البلاد، على أن جو بايدن هو الأول بينما يحتل كل من إليزابيث وارين وبيرني ساندرز المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.