مصدر أردني : السفير يعود الى تل أبيب بعد اطلاق سراح الأسرى

السفير الاردني في اسرائيل

رام الله الاخباري :

قال مصدر أردني مُطلع، أن السفير الأردني لدى إسرائيل غسان المجالي، لن يعود إلى تل أبيب قريباً، على خلفية اعتقال سلطات الاحتلال للمواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

ونقلت صحيفة "الدستور" الأردنية، عن المصدر قوله" أن السفير المجالي لن يعود إلى تل أبيب قبل أن تنتهي قضية المعتقلين اللبدي ومرعي، إلى الأردن، والتي من المنتظر أن تكون قبل نهاية الأسبوع الحالي".

وأضاف المصدر: " من المنتظر أن يعود الأسبوع المقبل، وذلك بعد إطلاق سراح اللبدي ومرعي قبل نهاية الأسبوع الحالي، رافضًا الربط بين قضية إطلاق سراحهما بالمتسلل الإسرائيلي الى الأراضي الأردنية، الذي تم القبض عليه قبل أيام".

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قد أكد "في ضوء عدم استجابة إسرائيل لمطالبنا المستمرة منذ أشهر بإطلاق سراح المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي واستمرار اعتقالهما اللاقانوني واللإنساني، تم استدعاء السفير الاردني في تل ابيب للتشاور".

وقال المصدر أن السفير الأردني سيعود إلى تل أبيب مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد ان ينجز الاحتلال الاتفاق الذي أبرمه مع الجانب الأردني بإطلاق سراح المعتقلين الشابين نهاية هذا الأسبوع.

يشار الى ان سلطات الاحتلال اطلقت اليوم الاربعاء سراح المعتقلين الاردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي بعد توصل الحكومة الأردنية الى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية، بشأن الإفراج عن المعتقلين بعد اعتقالهم لأكثر من 70 يوماً داخل سجون الاحتلال.