الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 06:00 م بتوقيت القدس المحتلة

احذر.. خطر قاتل جديد في السجائر

احذر.. خطر قاتل جديد في السجائر

رام الله الاخباري :

حذر علماء بريطانيون وأمريكيون من خطر قاتل موجود في "فلاتر السجائر" المصنوعة من ألياف الأسيتات، التي لا تقل خطورة من الدخان والتبغ على الاطلاق.

ووفقا للمجلة الطبية البريطانية، فإن العلماء أكدوا على أن هذه الفلاتر لا تقلل من الضرر الناجم عن التدخين، مشيرين إلى أنها تستخدم من قبل الشركات فقط لتوفير المال وصناعة عددا أكبر من السجائر.

وطالب العلماء إلى فرض حظر كامل على فلاتر السجائر، وإدراجها في القائمة السوداء كجزء من الحظر العام على المواد البلاستيكية التي يمكن التخلص منها، والتي ستدخل حيز التنفيذ في الاتحاد الأوروبي في عام 2021.

ونقلت المجلة عن العلماء قولهم، إن هذه الفلاتر من أكثر حالات الاحتيال دموية في تاريخ الحضارة الإنسانية، نظرا لأنها عديمة الفائدة تماما، ولا تحد من الضرر الناجم عن التدخين.

وأشار العلماء إلى أن إضافة الفلاتر إلى السجائر تم في الخمسينيات، عندها أقنع المصنعون الجميع بأن التدخين لم يكن خطيرًا جدًا مع هذه الإضافة.

وتابع العلماء –وفقا للمجلة العلمية-، أن حجة الأمان كانت خرافة، موضحين أن كل ما حصل عليه الناس من هذه المرشحات هو تريليونات وتريليونات من أعقاب السجائر التي لا تتحلل.

المصدر : سبوتنيك