قيادي فلسطيني: عودة الأجواء السلبية بملف الانتخابات

الاجواء السلبية والانتخابات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

أعرب عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، اليوم الثلاثاء، عن تخوفه من تعثر ملف الانتخابات، بعد عودة الأجواء السلبية خلافا لما كانت عليه الأجواء الأسبوع الماضي.

ونقلت قناة "الغد" عن البطش قوله، إن ما لمسته الفصائل الفلسطينية، اليوم، خلال لقاء رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، أن هناك عودة للأجواء السلبية من خلال التراجع عن بعض الأجواء التي سمعتها الأسبوع الماضي.

وأوضح القيادي في الجهاد الإسلامي، أن الحديث يدور عن إصدار مرسوم رئاسي بخصوص الانتخابات، ومن ثم اللقاء الوطني بين الفصائل.

وأكد أن جميع الفصائل تشدد على أهمية اللقاء الوطني أولا، خصوصا وأن الطريق للوحدة الوطنية ليس عنوانها الانتخابات، بل ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وإعادة بناء منظمة التحرير، وإعادة الاعتبار للمشروع الوطني.

وكان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، قد أعلن عن تسلّم الفصائل الفلسطينية في غزة ورقة جديدة من الرئيس محمود عباس عبر وفد لجنة الانتخابات المركزية الذي وصل غزة اليوم الثلاثاء.

وأوضح أبو ظريفة أن الورقة تشمل قضايا بحاجة لإجابات واضحة من الفصائل، وبحاجة لدراسة وبحث معمق داخل كل هيئة تنظيمية لإعطاء موقف تنظيمي واضح من تلك النقاط، مبينا أن الفصائل ستبحث هذه القضايا لإزالة أي عقبات ممكن أن تقف أمام إجراء هذه الانتخابات.

وبحسب صحيفة "القدس"، فإن أبو ظريفة شدد على ضرورة أن تتواصل الاتصالات ليتم تجاوز كل العقبات انطلاقًا من أن الانتخابات مصلحة وأساس ديمقراطي، واستحقاق دستوري، مشيرا إلى أن وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر سيعود مجددًا لغزة في أي لحظة.

الغد