وفد فلسطيني يزور هيئة مكافحة الفساد الاردنية لتعزيز الخبرات

هيئة مكافة الفساد الاردنية والفلسطينية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

زار وفد فلسطيني اليوم الثلاثاء، هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية، للاطلاع على آليات معالجة الشكاوى المتعلقة بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في المملكة وأبرز المهام والواجبات المناطة بالهيئة.

وبحسب وكالة "عمون" الأردنية، فإن الزيارة التي ضمت وفد من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الفلسطينية تأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين العام الماضي، بهدف اتاحة المجال امام الجانب الفلسطيني للاستفادة من الخبرات الأردنية.

من جانبه، أكد نائب رئيس الهيئة الأردنية أسامة المحيسن خلال اللقاء مع الوفد الفلسطيني على أن مثل هذه الزيارات تعمل على تعزيز الخبرات اللازمة لمكافحة الفساد وتطوير قدرات العاملين في هذا المجال بما يحقق مصالح الشعبين.

وأضاف المحيسن: "التعامل مع الشكاوى المقدمة للهيئة يخضع لإجراءات محددة يقوم عليها متخصصون في الهيئة، موضحا أن مديرية الشكاوى في الهيئة تمارس عملها من خلال عدة اقسام تتولى استقبال الشكاوى وجمع المعلومات حولها والتحقيق فيها ومن ثم احالتها الى مجلس الهيئة وهو صاحب السلطة باتخاذ القرار.

وتابع: "ثم يقوم المجلس بحفظ الشكوى اذا كانت لا ترتقي الى شبهة فساد او كانت شكوى كيدية، او إحالتها الى الجهات القضائية اذا ثبتت صحتها".

ووفقا لوكالة "عمون"، فإن الوفد الفلسطيني الذي تستمر زيارته عدة أيام تجول اليوم في مديريات واقسام الهيئة واطلعوا على آليات عملها وبرامجها والخطط التي تنفذها، والادوار التوعوية والوقائية والرقابية التي تقوم بها لمنع وقوع جرائم الفساد.

 

عمون