وفد من حماس يغادر الى القاهرة ومن ثم الى جولة خارجية

وفد من حماس في القاهرة

رام الله الاخباري:

قال موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن وفدا من الحركة سيغادر قطاع غزة غدا الأربعاء إلى العاصمة المصرية القاهرة، في مستهل جولة خارجية يقوم بها الوفد.

ونقل موقع "دار الحياة" عن أبو مرزوق، تأكيده أن وفد حماس سيقوم بجولة في المنطقة تضم أكثر من بلد، لافتا إلى أن هذه الزيارة معد لها منذ أكثر من شهرين لكن دون أن تشمل رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

وأوضح أبو مرزوق أن السلطات المصرية مازالت تمنع هنية من السفر منذ حوالي ثلاثة أعوام، لمنعه من الاجتماع مع خصومهم السياسيين.

وفي سياق الانتخابات، شدد أبو مرزوق على أن الرئيس عباس قادر على فرض هذه الانتخابات لو كان جادا بإجرائها، مبينا أنه يمكن إجراء الانتخابات خارج أسوار القدس مثلما حدث في السابق.

وتابع القيادي في حماس: "لا يمكن التعويل على إسرائيل لأنه حاليا لا توجد إدارة اسرائيلية مسئولة، كما أن الإدارة الأمريكية منشغلة حاليا".

وأكد أبو مرزوق أن الحديث عن الضمانات بأن لا يتم اعتقال كوادر الحركة في الضفة الغربية من سلطات الاحتلال، "سابق لأوانه"، مشيرا إلى أنه من المؤكد أن يكون هناك ضمانات تحسباً لتكرار ما حدث من اعتقالات لكوادر الحركة هناك.

ولفت أبو مرزوق إلى أن دعوة الرئيس عباس لعقد انتخابات جاءت استجابة لمطلب أوروبي بتجديد الشرعية.

وفي قضية أخرى، نفى أبو مرزوق، وجود أي اتصالات تجرى مع الاحتلال الاسرائيلي لإبرام صفقة في ملف الأسرى، مبينا أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل.