المواصلات تعلن انتهاء تركيب كاميرات مراقبة داخل مركبات "تدريب السياقة "

كاميرات  مراقبة في سيارات تعليم السواقة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

أعلن الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال، اليوم الاثنين، عن شروط كاميرات المراقبة التي جرى تركيبها في مركبات "تدريب السياقة" بكافة محافظات الضفة الغربية، والتي تم تركيبها مؤخرا لمراقبة وضبط عملية منح رخص القيادة، وفق الأنظمة والقوانين.

وقال رحال إنه جرى تركيب كاميرتين في كل مركبة أحدها داخل المركبة والأخرى للتصوير أمام المركبة، مبينا أن جودة الكاميرات الأمامية يجب الا تقل عن (1080P)، وأن تكون قادرة على التصوير بزاوية لا تقل عن (140) درجة، ولا تقل جودة الصورة للكاميرا الداخلية عن (1080P) ويمكنها التصوير بزاوية لا تقل عن (110) درجة.

كما شدد رحال على ضرورة أن يكون بإمكان الكاميرات الأمامية والداخلية تسجيل الصور في نفس الوقت وبشكل تلقائي، بالإضافة إلى وجود مكرفون لتسجيل الصوت داخل المقصورة، ونظام تحديد الموقع (GPS).

وتابع الناطق باسم المواصلات: "لابد أيضا من وجود مستشعر اتجاه وسرعة الجهاز (G-Sensor)، وذاكرة خارجية (SDMicro SD Card- Clas 10) لا تقل سعتها عن (32GB) عدد ثلاثة للجهاز الواحد".وفقا لحديثه لدنيا الوطن.

وفيما يتعلق بالمواصفات الثانوية، أوضح رحال أنه يجب أن تدعم الكاميرا خاصية (Wide Dynamic Range (WDR، ووجود بطارية داخلية للجهار، ومدخل شريحة اتصال (4G)، وجود شبكة اتصال (WIFI).

وتوقع رحال أن تكون كل مركبات تعليم السياقة في محافظات الوطن، قد أتمت تركيب كاميرات تخص إجراءات الفحص العملي أثناء تدريب السياقة بناء على قرار الوزارة السابق بهذا المجال.

وأكد أن أهداف هذا القرار والاجراء هو ضبط إجراءات العمل للفحص العملي، ومراقبة الأداء سواء للطالب أو لفاحص السائقين في داخل المركبة وخارجها، وهي ميزان حكم عادل من خلال عملها كرقابة لضمان عدم تجاوز القانون والتعليمات خلال الفحص سواء من قبل الفاحص أو الطالب.

دنيا الوطن