نتنياهو يستعد لإجراء انتخابات ثالثة

157016389558219000

رام الله الاخباري:

يستعد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للتحضير لاجراء انتخابات ثالثة للكنيست، وفقا لتصريحات مقربون منه لهيئة البث الإسرائيلية، وذلك بعد فشله ومنافسه بيني غانتس في تشكيل حكومة وحدة وطنية حتى الآن.

وأكد رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" عضو الكنيست الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أمس الأحد، أن حزبه قدم مقترحا إلى حزب الليكود لتشكيل حكومة وحدة، لكنه لم يتلق أي رد.

وأوضح ليبرمان أن عدم رد الليكود يعني أن بنيامين نتنياهو ينوي الذهاب إلى انتخابات ثالثة وهو من يتحمل مسؤولية ذلك.

وأضاف: "نتنياهو يقودنا إلى الانتخابات للمرة الثالثة ولن يسامحه الشعب. من أجل الإسراع بتشكيل الحكومة، اقترحنا خطة لتشكيل حكومة وحدة، ولم نحصل من الليكود على رد".

وأشار ليبرمان أن مقترحه يتضمن الإقرار لنتنياهو برئاسة الوزراء أولا، غير أن الأخير يرفض ذلك، محملا إياه المسؤولية الكاملة عن الجولة الثالثة من الانتخابات.

وتشير التقديرات إلى أن إسرائيل متجهة إلى جولة انتخابات ثالثة للكنيست، على خلفية فشل المفاوضات التي تجريها "أبيض أزرق"، التي تطالب بتفكيك كتلة اليمين وتطالب بأن تكون المفاوضات مع الليكود وحده وتشكيل حكومة بدون الحريديين، بينما يصر الليكود على أنه يمثل في هذه المفاوضات كتلة اليمين كلها، التي تضم 55 عضو كنيست. كما أن نتنياهو يرفض تولي رئاسة الحكومة في الفترة الثانية من التناوب، بينما يصر غانتس على توليها في الفترة الأولى.