الإثنين 04 نوفمبر 2019 09:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

العالول: تقدم إيجابي جدا في الانتخابات وسنذلل أي عقبات

العالول: تقدم إيجابي جدا في الانتخابات وسنذلل أي عقبات

رام الله الاخباري :

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الاثنين، أن حركته لا تمانع عقد لقاء وطني بين الفصائل لمناقشة قضايا الانتخابات، مشددا على أنه وبعد صدور المرسوم الرئاسي لابد للفصائل من فتح نقاش معمق للذهاب بكل شفافية إلى اجراء الانتخابات.

وفي تصريحات إذاعية، قال العالول:" نحن نريد أولا حسم أو تذليل العقبات أمام الانتخابات وصولا إلى المرسوم الرئاسي الذي تقوم الانتخابات على أساسه ثم لا مشكلة لدينا بأي شيء له علاقة بالحوار في هذا الموضوع".

ولفت العالول إلى "هناك خشية دائما، من أن تؤدي مثل هذه الاجتماعات والنقاشات إلى بروز نقاط تؤدي إلى خلاف يضرب الفكرة، خصوصا إذا قمنا بتشعيب النقاش باتجاه عشرات النقاط الأخرى التي بيننا".

وفيما يتعلق بلقاء الرئيس محمود عباس برئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر في رام الله امس، أكد العالول وجود تقدم إيجابي جدا في الخطوات التي قطعت حتى الآن والجهود التي بذلها الدكتور حنا ناصر، مؤكدا أن هذه الخطوات بحاجة إلى استكمال.

وتابع العالول:" نحن نطمح أن يتم الذهاب إلى انتخابات والانتهاء من الجدل والحوار وتذليل العقبات بالسرعة الممكنة، حتى نذهب جميعا بقلب مفتوح من أجل بناء علاقة سياسية وخلق أجواء للعمل المشترك من أجل الوقوف معا في مواجهة التحديات الكبرى وحماية القضية الفلسطينية والقدس".

وشدد على أن فتح ستذهب نحو تذليل العقبات الداخلية التي لها علاقة بالحوار مع حماس وغيرها، وفيما يتعلق بقطاع غزة ومشاركته حتى نعمل لتذليل العقبات الأخرى التي لها علاقة بالقدس من أجل تكون جزءا أساسيا من هذه العملية الانتخابية".