عائلة الجندي الإسرائيلي غولدن: "نتنياهو خدعنا"

الجندي الاسرائيلي غولدن

رام الله الاخباري :

هاجمت عائلة الضابط الإسرائيلي هدار غولدن، الذي فقدت آثاره في حرب 2014، وألمحت حماس إلى أسره حيا في رفح جنوب غزة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ويارون بلوم، المنسق لشؤون أسرى الحرب والمفقودين، على خلفيه "خداعهم طوال السنوات الماضية".

وأكدت قناة 12 العبرية، أن عائلة غولدن أرسلت رسالة لنتنياهو والمستشار القانوني الإسرائيلي أفيحاي ماندلبليت لطلب توضيح بعد نقل جثة الشهيد عماد شاهين إلى غزة الأسبوع الماضي، رغم وجود قرار من الكابنيت في عام 2017، وتثبيت القرار من المحكمة العليا، بعدم تسليم جثث شهداء حماس طالما تستمر الحركة في احتجاز الجنود والمدنيين الإسرائيليين.

وأضافت العائلة: "إن الحكومة الإسرائيلية كررت بشكلٍ قلقٍ أخطاء الماضي، على الرغم من وعودها، واعتبرت أن الحكومة تتلاعب بهذه القضية".

من جانبها، أوضحت ليا غولدن والدة الجندي هدار في مقابلة مع القناة، إن نتنياهو وبلوم يخدعان العائلة، وعائلات الجنود الإسرائيليين والمدنيين. متهمةً إياهم بالتخلي عن الجنود، فهم يعيدون جثث نشطاء حماس في عملية احتيال رهيبة على العائلات، ببساطة هناك سياسة كاسحة للفوضى هنا.

ولفتت إلى أن نتنياهو يسمح بتحويل الأموال القطرية دون حل قضية الجنود، مشيرةً إلى أنهم أخبروا نتنياهو رفضهم أن يتم تحسين الوضع بغزة بدون عودة الجنود والمدنيين من غزة.

وفي المقابل، جدد مكتب نتنياهو تأكيده على أنه يعمل بلا كلل أو ملل ويبذل جهودًا كبيرة سرية وعلنية من أجل إعادة الجنود، دون أن يكشف عنها حتى لا يلحق الضرر بقنوات التفاوض.