السبت 02 نوفمبر 2019 07:58 م بتوقيت القدس المحتلة

تطبيق " TikTok " يتفوق على يوتيوب وانستغرام

تطبيق "  TikTok  " يتفوق على يوتيوب وانستغرام

رام الله الاخباري :

تصدر تطبيق الفيديو "تيك توك" قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا من متجر تطبيقات أبل، خلال الربع الأول من عام 2019، ليغلب بذلك تطبيقي يوتيوب وانستغرام.

ووفقا لموقع "سي إن بي سي" إنترناشونال، فإن التطبيق يسمح للمستخدمين بإنتاج وتبادل تسجيلات فيديو مدتها 15 ثانية، وينتشر بشكل خاص بين المراهقين.

وأشار الموقع إلى أن قصة المنصة الشهيرة تعود إلى عام 2017، عندما استحوذت شركة بايت-دانس، على تطبيق ميوزيكال.إل واي، الرائج بين الشبان في تصوير وبث تسجيلات الفيديو، الذي أصبح يعرف الآن باسم تيك توك، ويستخدمه 500 مليون في أنحاء العالم.

من جانبها، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، في شهر أكتوبر الماضي، عن مقاطع فيديو دعائية، مصحوبة بقلوب وردية، لتنظيم "داعش" على التطبيق الشهير، وتأثير امتلاك الصين لهذه المنصة على الأمن القومي الأميركي أثار الجدل بشأن دور تيك توك.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، فقد احتوت تلك التسجيلات على صور جثث في الشوارع، ومسلحي تنظيم داعش وهم يحملون أسلحة.

وأوضحت الصحيفة أن تلك التسجيلات كانت من أكثر من 20 حسابا رصدتها شركة "ستوريفول" لرصد وسائل التواصل الاجتماعي.

بدورها، أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أمس الجمعة، أن الحكومة الأميركية باشرت تحقيقا يستهدف التطبيق فيما يتعلق بمخاوف الأمن القومي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن المراجعة التي تجريها لجنة حكومية قد تتعلق بما إذا كان التطبيق الشهير بالفيديوهات الموسيقية، يرسل بيانات إلى الصين.

والأسبوع الماضي، سعت تيك توك للنأي بنفسها من الصين، مؤكدة "نحن لا نخضع لتأثير أي حكومة أجنبية ومنها الحكومة الصينية".

المصدر : سكاي نيوز