الجهاد الاسلامي : غزة اقوى من دول كثيرة وعلى بريطانيا الاعتذار

الجهاد الاسلامي وقطاع غزة

رام الله الاخباري:

أكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، جميل عليان، أن غزة بدت الآن أقوى من دول كثيرة جدا بالمنطقة في المعادلة الدولية والإقليمية، وبات يحسب لها حسابا بالموازين السياسية أكثر من دول في المنطقة.

وأضاف عليان في حديث له خلال مسيرات العودة وكسر الحصار اليوم الجمعة: أن "هذه الموازين لو اتحدت مع قوى مقاومة أخرى في المنطقة والكل الفلسطيني، وتوحد الفلسطينيون حول برنامج سياسي واحد يقوم على الكفاح والجهاد وقتال العدو، سنحقق المزيد من الانتصارات".

من جانبه، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، أن الطريق إلى القدس والتحرير يجب أن تعبد بالوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، معتبرا أنها الأساس لمواجهة المخططات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

وقال البطش في كلمة له خلال مشاركته في مسيرة العودة وكسر الحصار اليوم الجمعة:" آن الأوان لوحدة وطنية فلسطينية قائمة على الشراكة وقبول الآخر، وليس على قاعدة الإقصاء ولا أريكم إلا ما أرى، كما لم يعد مقبولاً التفرد والهيمنة والتكفير والتخوين".

ودعا القيادي البطش، المجتمع الدولي وعلى رأسه بريطانيا للاعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور المشؤوم، مستهجناً صمت الأمم المتحدة على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه مهما تغيرت موازين القوى.