نصر الله يتوعد "اسرائيل " : اسقاط الطائرات سيستمر

نصر الله واسرائيل والطيران في جنوب لبنان

رام الله الاخباري:

عقب الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، على اسقاط المقاومة اللبنانية طائرة إسرائيلية مسيّرة جنوب البلاد أمس الخميس.

وقال نصر الله: "إنّ الهدف الحقيقي من إسقاط المسيرات تنظيف الأجواء اللبنانية منها وهو سياق سيستمر".

وبخصوص تظاهرات لبنان، أكد أنّ اللبنانيين تمكنوا خلال الأسبوعين الماضيين من تجنب الوقوع فيما كان يخطط له البعض من الذهاب للفوضى، مبينا أن الشتائم خلال الأسبوعين الماضيين والتعرض للكرامات والتحريض عليها لم تكن عفوية بل موجهة.

وأضاف نصر الله في كلمة له خلال حفل تأبين العلامة جعفر مرتضى، أنّ بعض الذين دفعوا باتجاه الشتائم كانوا يريدون استدعاء الشارع الآخر من أجل الاقتتال الداخلي، لافتا إلى أنّ الصادقين في التظاهرات لا علاقة لهم بكل هذا الكم من السباب والشتائم.

وتابع: أنّ كل من يريد الصدام بين الشوارع والقواعد المؤيدة للقوى السياسية يجب مواجهته بالصبر مهما كانت الضغوط، مبينا أنه لا يجوز أن يدفع أحد باتجاه حراك بعناوين طائفية بعد أن أظهر الحراك أنه مطلبي عابر للطوائف.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومات السابقة في لبنان، قال نصر الله إنّ "الحكومات المتعاقبة خلال السنوات الماضية لم تكن حكومات حزب الله كما يصر البعض على توصيفها"، معتبراً أنّ الإصرار على تسمية الحكومات المتعاقبة بأنها حكومات حزب الله "محاولة لاستعداء الخارج عليها".

وشدد الأمين العام لحزب الله على أنه ليس قلقاً على المقاومة، بقوله "لسنا قلقين على المقاومة لأننا أقوياء جداً جداً ولم يأت زمن على هذه المقاومة كانت بهذه القوة، وإبداء الخشة من استقالة الحكومة مرتبط بخشيتنا على بلدنا وشعبنا وليس على المقاومة كما قد يشتبه البعض".

وحول الورقة الإصلاحية التي طرحها رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، قال نصر الله إنّ هذه الورقة والمعالجات الاقتصادية باتت في دائرة الانتظار بعد استقالة الحكومة.

كما أعلن الأمين العام الحزب الله أنه لم يؤيد "استقالة الحريري الذي يملك أسباباً لا نريد النقاش فيها".

وشدد على أنّ المطلوب من الحكومة الجديدة الجدية والعمل الدؤوب والوضوح والشفافية. وسأل نصر الله "إذا كانت كل مكونات الحكومة تسعى جادة لتحقيق الإصلاحات كما تقول لماذا لم تتحقق هذه الإصلاحات؟".