نتنياهو يهدد بتوجيه ضربة شديدة لايران

نتنياهو وايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، تهديده بتوجيه ضربة شديدة لإيران، وذلك عقب اعلان حزب الله اللبناني المدعوم من ايران اطلاقه صاروخا مضادا للطائرات باتجاه طائرة إسرائيلية مسيرة في أجواء جنوب لبنان.

وخلال حفل تخريج فوج ضباط في سلاح البرية في الجيش الإسرائيلي، أشار نتنياهو إلى ارتفاع مستوى جرأة إيران بسبب غياب رد فعل أميركي في أعقاب إسقاط طائرة أميركية مسيرة ومهاجمة منشآت نفطية في السعودية بصواريخ موجهة سابقا.

وأضاف نتنياهو أن "إسرائيل لن تدير خدّها الثاني، والقوات الإيرانية تتسلح دون توقف، ونحن جاهزون لمواجهة التهديدات ولن نتردد بإنزال ضربة شديدة".

من جانبه، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، في الحفل نفسه، إنه "لا يوجد موطئ قدم في الجيش الإسرائيلي لهيئات خارجية. ويمكن أن يكون رأي خاص لأي هيئة وأي شخص، لكن من الجيش الإسرائيلي يتلقون أوامر وتعليمات من مكان واحد فقط – الضباط".

وأضاف كوخافي: إنه "بما يتعلق بخدمة النساء في الجيش الإسرائيلي، فإنه يوجد في هذا الحفل 70 ضابطة. وهذا الحفل يتحدث عن نفسه. والنساء اللاتي يخدمن في الجيش الإسرائيلي هم مصدر قوة. وسيستمر النساء والرجال في الخدمة المشتركة".

عرب 48