"صورة مفبركة"..هكذا كرّم ترامب "الكلب البطل"

ترامب والكلب البطل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء، عن تكريم "الكلب البطل"، الذي شارك في عملية قتل زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي.

ونشر ترامب عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، صورة للكلب المشارك في عملية البغدادي، وهو يقلده بقلادة الشرف، وكتب فوق الصورة "بطل أمريكي".

وتظهر الصورة بشكل واضح أنها مفبركة، حيث أن الكلب قد أصيب في العملية ويخضع حاليا للعلاج، كما أن فبركة الصورة تتضح تماما من خلال الخطوط الرئيسية لجسم الكلب.

وطغت التعليقات السلبية على الصورة فكتب أحدهم: لماذا لم تنتظر حتى يشفى الكلب تماما وتقوم بتكريمه في الحقيقة بدلا من هذه الصورة المفبركة، فيما كتب آخر: "الكلب يعرف طبيعة البشر ربما تكون هذه الصورة المفبركة هي أقرب من يمكنك الاقتراب منه".

بينما كانت هناك تعليقات إيجابية مثلما كتب أحدهم: 3 أبطال في صورة واحدة، وكتب آخر: أحببت هذه الصورة لو لم تكن مفبكرة.

وكان الجيش الأمريكي قد رفض الكشف عن اسم كلب أصيب في الغارة التي نفذتها القوات الأمريكية الخاصة على المجمع الذي كان يقيم فيه زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي في سوريا وانتهت بمقتله.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن الكلب أصيب بجروح طفيفة بعد أن شارك في العملية يوم السبت.

وأشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالكلب في الخطاب الذي وصف فيه، أمس الأحد، وقائع الغارة. وقال ترامب إن الكلب "دخل النفق" الذي قتل فيه البغدادي نفسه بحزام ناسف. ووصف الرئيس الأمريكي الكلب بأنه "جميل ولطيف وموهوب".

الغد