الضميري: ازدياد الجريمة بالضفة مرتبط بما يحدث بالـ 48

thumb

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ربط الناطق باسم الأجهزة الأمنية، اللواء عدنان الضميري، ازدياد معدل جرائم إطلاق النار بالضفة الغربية، بالجريمة التي تتم لدى فلسطينيي الـ 48.

وقال الضميري: " إحدى قضايا إطلاق النار التي حصلت في رام الله، اليوم، وفق المعلومات الأولية، أن الذي أَطلق النار، والذي أُطلق النار عليه من أهلنا وإخوتنا في الـ 48، والحالة التي حصلت في طولكرم قبل أيام خلفيتها مرتبطة بالمخدرات، ومن المتهمين من يحمل الهوية الإسرائيلية".وفقا لحديثه لـدنيا الوطن.

وأضاف: هناك ملاحقة لمطلقي النار، وهناك معتقلون وموقوفون أمام القضاء، سواء في قضية حيازة هذا السلاح الفالت المجرم، أو في قضايا إطلاق النار، لكن هناك عوائق أمامنا في المناطق التي يصنفها الاحتلال (ج) وهي مناطق داخل أراضي الـ 48، أو مناطق (س) القريبة من المستوطنات، مما يُصعّب عملية الملاحقة لهؤلاء الفارين من وجه العدالة.

وأشار الضميري إلى أن المسؤولية في هذا الموضوع ليست مسؤولية قانونية فقط، بل مسؤولية مجتمعية أيضاً في التوعية، وفي عملية التبليغ والإبلاغ من قبل المواطنين، وهي مسؤولية مشتركة في محاربة الجريمة، ومحاربة السلاح الفالت، والخارج عن إطار القانون، وكل أشكال استيفاء الحق باليد.

وشدد على أن الشرطة تنظر لهذا الموضوع بأهمية ومسؤولية عالية، وتبذل المؤسسة الأمنية الفلسطينية جهداً كبيراً لملاحقة المجرمين قانوناً، سواء باستعمال السلاح أو بالتستر على سلاح غير قانوني.

دنيا الوطن