الأكراد سرقوا السروال الداخلي للبغدادي للتأكد من هويته

الاكراد والبغدادي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تمكن أحد جواسيس "قوات سوريا الديمقراطية" من سرقة "السروال الداخلي" لزعيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي قبل مقتله بفترة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عن بولات جان، أحد كبار المسؤولين الأكراد في هذه القوات قوله، إن "الاختبار الذي جرى على السروال أثبت هوية البغدادي قبل قيام القوات الأمريكية الخاصة بإنزال جوي في محافظة إدلب السورية وقتل البغدادي في وقت متأخر من نهار السبت الماضي".

وأشار جان في تغريدة على "تويتر"، إلى أن "قسد" كان لها دورا أساسياً في عملية قتل البغدادي رغم تقليل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الدور الذي لعبه الأكراد في العملية.

ولفت إلى أن قوات سوريا الديمقراطية هي الجهة الوحيدة التي تعقبت البغدادي وجمعت المعلومات الاستخبارية عنه وحددت مكانه، مبينا أنهم أعطوا إحداثيات المكان ووجهوا عملية الانزال الجوي وشاركوا في العملية وساهموا في نجاحها حتى اللحظة الأخيرة.

وبحسب جان، فإن قوات سوريا الديمقراطية عملت منذ 15 مارس/ آذار 2019 مع المخابرات المركزية الأمريكية في ملاحقة البغدادي واكتشفت أنه مختبأ في محافظة إدلب السورية القريبة من الحدود التركية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد 27 اكتوبر/ تشرين الاول 2019 عند الإعلان الرسمي عن مقتل البغدادي إن القوات الأمريكية التي قتلته أجرت اختبارا للحمض النووي وتأكدت من هوية البغدادي.

بي بي سي