غرينبلات يفتخر بتوطيد العلاقة بين "إسرائيل" والعرب

156350758980053100

رام الله الاخباري:

تفاخر جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط المنتهية ولايته، بنجاحه في مهمة "إقامة علاقات وثيقة بين إسرائيل وجيرانها العرب".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن غرينبلات قوله: إن "من بين أهم إنجازاته في هذا المنصب إحداث تغير كبير في العلاقات بين إسرائيل وجيرانها العرب".

وأشار إلى أنه أحرز نجاحا في مهمة "تثقيف الناس حول الصراع وتغيير الحوار حوله وإقامة علاقات أوثق بين إسرائيل وجيرانها العرب".

وأوضح أن الاتصالات بين إسرائيل والعرب في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما جرت غالبا وراء الكواليس وكان الناس يترددون في التحدث عنها بصوت عال.

وأضاف غرينبلات: "الآن، في غضون ثلاث سنوات فقط، نرى تحولا هائلا حيث أصبحت الدول منفتحة بشكل متزايد على علاقتها وتواصلها مع إسرائيل. ويبقى أن نرى إلى أي مدى سيذهب ذلك، ولا أعتقد أن بإمكان أي شخص معرفة ما سيحدث حقا".

وذكر غرينبلات، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "نجحت جدا في التحدث عن الحقائق الصعبة وتشجيع الناس على التفكير خارج نقاط الحديث البالية المستمرة منذ عقود حول النزاع". على حد تعبيره.

وأرجع غرينبلات هذا الإنجاز إلى الرئيس ترامب وكبير مستشاريه جارد كوشنر ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وكذلك كل من القادة العرب الذين جعلوا هذا يحدث.