احذر.. تناول الأطعمة الدهنية قد تؤدي للاصابة بالسرطان

تناول الاطعمة الدسمة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت أخصائية التغذية الروسية، إيلينا سولوماتينا، من مخاطر الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية الثقيلة وأثرها على صحة الإنسان، منوهة إلى أنه من الممكن أن تتسبب في سرطان معوي.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن سولوماتينا قولها إنه "ستظهر مشاكل في الجهاز الهضمي أولا، وتفرز المرارة العصارة اللازمة لهضم الدهون لذلك ستبدأ المشاكل في المرارة والبنكرياس ومن ثم تبدأ المشاكل في الكبد وربما يؤدي هذا إلى الإصابة بالتنكس الدهني غير الكحولي وأمراض أخرى".

وأضافت: "إن خلت الأطعمة الدهنية من الألياف الغذائية فهذا يتبع هضم الطعام لفترة طويلة وتوقف الطعام في الأمعاء لمدة طويلة يمكن أن يسبب سرطان معوي".

وبحسب الطبيبة، فإن المشاكل الأخرى، ترتبط بزيادة الوزن، الذي عادة ما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، منوهة إلى أنه في المرحلة التالية هناك خطر الإصابة بتصلب الشرايين الذي يؤدي إلى نقص التروية والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

وأشارت الخبيرة الروسية إلى أن الوقاية الوحيدة هي اتباع نظام غذائي متوازن، داعية إلى استهلاك كمية كبيرة من الخضار الغنية بالألياف.

وتابعت: "إذا كنت تأكل، على سبيل المثال، اللحوم المقلية مع كمية كبيرة من البهارات والخضروات، فإن خطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة يقل".

سبوتنيك