الإثنين 28 أكتوبر 2019 06:21 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير الخارجية الايراني يصل العاصمة القطرية الدوحة

وزير الخارجية الايراني يصل العاصمة القطرية الدوحة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، مساء اليوم الاثنين، عن وصول وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في اجتماع لجنة الشرق الأوسط لاجتماع ميونخ الأمني.

وأكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن بلاده ستزيد الضغوط الاقتصادية على إيران بسبب برنامجها النووي.

وقال منوتشين للصحفيين في القدس المحتلة اليوم بينما كان يقف بجوار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي حثه على زيادة الضغوط على إيران: "نفذنا حملة ضغوط قصوى لفرض عقوبات. وقد نجحت، إنها تنجح، وتقطع تدفق الأموال".

وشدد الوزير الأمريكي على أن بلاده ستواصل الضغط أكثر على ايران.

يذكر أن العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على طهران بعد إعلانه انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع عام 2015 معها، أدت إلى تقليص عائداتها النفطية وقطع الروابط بين البنوك الإيرانية والنظام المالي العالمي.

وتحاول واشنطن، منذ انسحابها من الاتفاق النووي العام الماضي، وقف صادرات إيران النفطية شريان الحياة لاقتصادها. وقوضت العقوبات جزءا من ميراث الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وأغضبت حلفاء الولايات المتحدة المشاركين في الاتفاق، الذي يهدف إلى تقييد أنشطة إيران النووية في مقابل رفع العقوبات.

المصدر : سبوتنيك