هنية يؤكد جاهزية حماس للدخول في الانتخابات من الآن

هنية والانتخابات  في اسرائيل

رام الله الاخباري:

اعتبر رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، أن اللقاء مع لجنة الانتخابات يكتسب أهمية خاصة من حيث التوقيت والنتائج، موضحا أن الفصائل أكدت على استعدادها للاحتكام لصناديق الاقتراع وإرادة الشعب.

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي عقده بمكتب حركة حماس وبحضور ممثلي الفصائل بغزة: "ليس لدينا أي قلق أو تردد من الدخول بأي عملية انتخابية شاملة، وأكدنا خلال اللقاء على المبادئ، ونحن متمسكون بانتخابات شاملة وبضرورة استعادة الوحدة وتحقيق المصالحة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني، وجاهزون لدفع الاستحقاق والمرونة الكاملة في سبيل تحقيق استعادة الوحدة".

وأضاف هنية أن هناك حديثا مركزا ورسميا لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في هذه المرحلة، مطمئنا الشعب الفلسطيني بأن الموقف الوطني الفلسطيني اليوم التي عبرت عنه القيادات هو موقف إيجابي ومسؤول.

وتابع "تحدثنا بتفاصيل وشفافية عن الانتخابات واحترام نتائجها، وهي خطوة على طريق استعادة الوحدة الوطنية، وهناك إيجابية وطنية من الجميع"، مشددا على أن حماس جاهزة من الآن في الدخول للانتخابات، وسنحترم نتائجها في حال توفرت شروطها.

وأعلنت حركة حماس في قطاع غزة، اليوم الاثنين، جاهزيتها لإجراء الانتخابات في القطاع، مؤكدة أنها أبلغت الفصائل ورئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر جاهزيتها للانتخابات وموافقتها على إجرائها وتسهيل متطلبات إنجاحها.

وقال رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، في تصريحات للصحفيين عقب لقاء مع وفد لجنة الانتخابات وقادة الفصائل الوطنية بمكتبه في غزة ظهر اليوم:" كنا وما زلنا وسنظل مع خيارات شعبنا، ومع أن نحتكم للشعب ولن نختلف معه في يوم من الأيام".

وأضاف السنوار:" جاهزون للانتخابات دوما وسنجعلها رافعة لتصويب المسارات الاستراتيجية في تاريخ شعبنا خلال ربع العقد الماضي".

ومنذ أن أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن إجراء الانتخابات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، كانت تصر حركة حماس على ضرورة اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بشكل متزامن.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر، مساء اليوم الإثنين، أن الجميع يسير الآن في اتجاه إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، معربا عن أمله أن تجري في المستقبل انتخابات مجلس وطني.

وقال ناصر خلال مؤتمر صحفي عقده بمكتب حركة حماس وبحضور ممثلي الفصائل بغزة: "سعدنا بلقاء هنية وباقي الفصائل واتفقنا على عدد من البنود المتعلقة بالانتخابات والموقف الوطني، وسنعود لرام الله غدًا، وأملنا أن تعود اللحمة الوطنية بتكاتف الجميع".