السنوار : جاهزون للاحتكام للشعب ولن نختلف معه

يحيى السنوار والانتخابات في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت حركة حماس في قطاع غزة، اليوم الاثنين، جاهزيتها لإجراء الانتخابات في القطاع، مؤكدة أنها أبلغت الفصائل ورئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر جاهزيتها للانتخابات وموافقتها على إجرائها وتسهيل متطلبات إنجاحها.

وقال رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، في تصريحات للصحفيين عقب لقاء مع وفد لجنة الانتخابات وقادة الفصائل الوطنية بمكتبه في غزة ظهر اليوم:" كنا وما زلنا وسنظل مع خيارات شعبنا، ومع أن نحتكم للشعب ولن نختلف معه في يوم من الأيام".

وأضاف السنوار:" جاهزون للانتخابات دوما وسنجعلها رافعة لتصويب المسارات الاستراتيجية في تاريخ شعبنا خلال ربع العقد الماضي".

بدوره، أكد المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، أن حركته جاهزة للشراكة والتحالف مع كل من يتفق ويلتقي معها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والنهوض بالمشروع الوطني الفلسطيني.

ونقلت إذاعة "الشعب" المحلية، عن القانوع قوله، إن إدارة الشأن الفلسطيني ومواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية تتطلب صوت الشعب في الانتخابات والاستعانة به وبكل قواه الحية، مبينا أن مبادرة الفصائل نقطة انطلاق مهمة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني ومن بين ذلك الانتخابات.

ومنذ أن أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن إجراء الانتخابات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، كانت تصر حركة حماس على ضرورة اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بشكل متزامن.

 

الحدث