الملك سلمان وولي عهده يتمنيان لأردوغان ولتركيا اصدق التهاني وأطيب التمنيات

الملك سلمان وولي عهده  واردوغان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين، عن توجيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير ممد بن سلمان، رسالتين منفصلتين، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتظهر الرسالة، تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، للرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية.

وتنص الرسالة عن إعراب الملك "باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية تركيا الشقيق اطراد التقدم والازدهار"..

كما بعث الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة إلى أردوغان، معبرا عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته.

وشهدت العلاقات الاقتصادية السعودية التركية، نموا كبيرا خلال السنوات العشر الماضية والتي سبقت الأزمة الخليجية ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام 2016 إلى 22 مليار ريال أي ما يعادل 5 مليار دولار أمريكي.

وتعد الدولتين من الاقتصاديات الكبرى في المنطقة وكلاهما عضو في مجموعة العشرين، إلا أن الأحداث الأخيرة أسفرت عن تأزم العلاقات السياسية وعدم ظهور إنفراجه في الأزمة القطرية وقضية خاشقجي مع حملات التصعيد الإعلامي.

سبوتنيك