"دلتا فورس" الامريكية التي اغتالت البغدادي

دلتا فورس الامريكية وداعش

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تطرقت العديد من وسائل الاعلام الدولية، إلى قوات فرقة "دلتا فورس" الأمريكية، التي اغتالت زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي يوم الأحد الماضي.

وبحسب "روسيا اليوم"، فإن القوة الأمريكية الخاصة "دلتا فورس"، المعروفة باسم فرقة العمليات الأولى، تعتبر إحدى وحدات المهمات الخاصة في جيش الولايات المتحدة حيث تركز أساسا على مكافحة الإرهاب.

وأضافت: "تأسست "دلتا فورس" عام 1977 على يد قائدها الأول العقيد تشارلز بيكويث، على وقع ازدياد التهديد الإرهابي في العالم، وذلك بعد سنوات من العمل مع الخدمة الجوية البريطانية الخاصة في هذا المجال".

وأشارت إلى أنه تم تكليف بيكويث بتشكيل الوحدة الجديدة، واختيار أفرادها من مجموعات داخل الجيش، بعد أن اتضحت الحاجة إلى قوة ضاربة تكون دقيقة داخل الجيش الأمريكي.

وأوضحت أن "دلتا فورس" أو "قوة دلتا"، التي تأسست في سبعينيات القرن الماضي من أهم القوات الخاصة التابعة لقيادة العمليات الخاصة المشتركة، وذلك جبنا إلى جنب مع نظيرتها "نافي سيلز 6".

وتابعت "روسيا اليوم": "تنتمي كل من "قوة دلتا" و"نافي سيلز 6"، إلى أعلى مستوى من القوات الخاصة داخل القوات المسلحة الأمريكية، حيث تسند إليهما أعقد المهمات العسكرية وأكثرها خطورة.

وأشارت إلى أنه يتم اختيار عناصر "دلتا فورس" بعناية فائقة وفقا لمعايير عالية في صفوف القوات الخاصة ووحدات المشاة، وأحيانا يتم انتقاء أعضائها من الحرس الوطني، وخفر السواحل، حيث يتوجب على المتقدم أن يتمتع بمهارة رماية استثنائية، وأن يكون قادرا على اجتياز 40 ميلا سيرا على الأقدام ضمن اختبارات قدرة التحمل.

وتطرقت إلى أن من أبرز المهام التي قامت بها "دلتا فورس"، عملية "مخلب النسر" الفاشلة عام 1980 لتحرير الرهائن الأمريكيين داخل سفارة الولايات المتحدة في طهران.

واشتهرت "دلتا فورس" أيضا بتنفيذ عملية القبض على الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وتتبع أبو مصعب الزرقاوي، النواة الأولى لتنظيم "داعش" والذي أسس وقاد تنظيم "التوحيد والجهاد" حتى مقتله في يونيو عام 2006 بمحافظة ديالي العراقية.

روسيا اليوم