الزراعة : لم نتلقى اي تهديدات اسرائيلية بفرض عقوبات

اسرائيل والزراعة والعجول

رام الله الاخباري:

نفى وزير الزراعة رياض عطاري، مساء الأحد، الأنباء التي تحدثت عن تلقيهم أي تهديدات إسرائيلية باتخاذ إجراءات ضد قرار الحكومة الفلسطينية وقف استيراد العجول من إسرائيل.

وفي حديث إذاعي أكد عطاري أنه سمع بالتهديدات الإسرائيلية عبر الإعلام فقط، فيما لم تبلغ الحكومة رسميا بأي قرارات من الاحتلال الإسرائيلي ضد قرار وقت استيراد العجول.

وقال عطاري:" إذا أقدمت الحكومة الإسرائيلية على أي قرار فإن الحكومة الفلسطينية وبالتشاور مع كل جهات الاختصاص سوف تبحث الآلية المناسبة للرد على ذلك"، مجددا التأكيد على عدم وجود نقص في اللحوم من حيث الكميات في السوق الفلسطيني، وأن الأسعار ما زالت كما هي، ولم ترتفع.

ولفت وزير الزراعة إلى أن اجتماعا يجري مع اتحاد الغرف التجارية، من أجل التوصل إلى صيغة تحقق الهدف الرئيسي من القرار، بما لا يلحق ضررا بأي طرف.

وتابع عطاري: "حاجة السوق في الضفة الغربية تصل شهريا من 3000-3500 عجل، وكنا نشتري سنويا من السوق الإسرائيلي 120 ألف رأس عجل، حيث ينتج في المزارع الإسرائيلية فقط من 10 - 15 ألف، أما باقي الكمية فكان يحتكرها مجموعة من التجار الإسرائيليين ويقومون ببيعها في السوق الفلسطيني".

وأوضح الوزير عطاري إلى أنهم ومنذ اتخاذ القرار يوجد لديهم موافقة على مجموعة من الطلبات بإجمالي 10700 عجلا، منوها إلى أنه تم ادخال منها كمية قليلة الاسبوع الماضي، فيما ستدخل 1700 عجل للسوق الفلسطيني نهاية الأسبوع الجاري.