ترامب عن ليلة اميركا العظيمة : "لقد قضينا على أكبر ارهابي في العالم "

ترامب وقتل ابو بكر البغدادي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل رسمي، مساء اليوم الأحد، عن مقتل زعيم تنظيم "داعش"، كاشفا في الوقت ذاته عن تفاصيل العملية التي قامت بها قوات أمريكية خاصة.

وأكد ترامب في كلمة متلفزة ألقاها مساء اليوم، أن الولايات المتحدة الأميركية قامت بالقضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي، عن طريق قوات خاصة في شمال غرب سوريا، موضحا أن عدداً كبيراً من رفاق البغدادي قتلوا.

وأضاف ترامب: "لم نخسر أي عسكري في العملية شمال غرب سوريا في حين أن عدد كبير مقاتلي البغدادي قتلوا معه"، واصفا الليلة الماضية بـ"الليلة العظيمة للولايات المتحدة والعالم".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة بعدما حشر في نفق، وأنه قتل بطريقة عنيفة وهو يهرب ويبكي، مبينا أن 11 طفلا لم يصابوا خلال العملية الأمريكية.

وتابع: "القوات الأمريكية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبا، حيث حصلت على معلومات مهمة من الموقع، كما أن 8 طائرات هليكوبتر شاركت في العملية والمدخل الرئيسي للمجمع كان مفخخا".

وأوضح ترامب أنه تم التعرف إيجابيا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة. متابعا: "البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء".

وشدد في كلمته، على أن الولايات المتحدة ستواصل تعقب باقي الإرهابيين من أعضاء داعش، مشيرا إلى أنه شاهد العملية مع نائبه مايك بنس وآخرين.

وأشاد الرئيس الأمريكي بكلا من روسيا وسوريا وتركيا والعراق على دعمهم، مبينا أن روسيا تعاملت معهم بشكل رائع وفتحوا لهم مجالهم الجوي لشن الغارة.

وأضاف ترامب: "السفاح الذي حاول كثيرا ترويع الآخرين قضى لحظاته الأخيرة في قلق وخوف وذعر مطبق خشية أن تنقض عليه القوات الأمريكية، ولكنه قُتل بعد أن هرب إلى نفق مسدود".

وتابع الرئيس الأمريكي "وصل البغدادي إلى نهاية النفق بينما كانت كلابنا تلاحقه. فجر سترته فقتل نفسه وأطفاله الثلاثة. شوهت الانفجارات جثته. وانهار النفق فوقه".

ويمثل مقتل البغدادي مكسبا مهما لترامب بعد أسابيع من قراره المفاجئ سحب القوات الأمريكية من سوريا الأمر الذي أثار انتقادات حادة، بعضها من زملائه في الحزب الجمهوري، ومخاوف من أن يؤدي القرار إلى عودة التنظيم المتشدد.

سبوتنيك