عائلة الجندي الإسرائيلي غولدين: "آن الأوان لنتخطى الكلام"

1-1546337356

رام الله الاخباري:

أعربت عائلة الضابط الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة في قطاع غزة "هدار غولدن" عن ضجرها من تلكؤ حكومة الاحتلال بشأن إعادة ابنها من القطاع.

وقالت العائلة: " لقد حان الوقت لنتخطى الكلام وأن تقوم" إسرائيل" بكل ما في وسعها بأفعال وجهود حقيقية لإعادة الأبناء إلى الوطن".

واستشهدت العائلة في بيانها بقول رئيس الموساد يوسي كوهين، "إن إسرائيل" لديها التزام مستمر بإعادة الأسرى والمفقودين، منذ أكثر من خمس سنوات كنا نطالب بالأفعال وليس الكلام".

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت مساء 20 يوليو 2014 أسرها جنديًا إسرائيليًا يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.

وفي الأول من أغسطس من العام الماضي، أعلن جيش الاحتلال فقد الاتصال بضابط يدعى هدار جولدن في رفح جنوب قطاع غزة، وأعلنت القسام حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها المقاتلة التي كانت في المكان، ورجحّت استشهادها ومقتل الضابط الإسرائيلي.

وفي يوليو 2015 سمحت الرقابة الإسرائيلية بنشر نبأ اختفاء الإسرائيلي "أبراهام منغستو" من ذوي الأصول الأثيوبية بقطاع غزة في (سبتمبر 2014) بعد تسلله من السياج الأمني شمال القطاع، وهو الأمر الذي لم تتعاطى معه حماس مطلقًا.

وتشدد كتائب القسام على أن الاحتلال لن يحصل على أية معلومة عن جنوده الاسرى بلا ثمن.