الجمعة 25 أكتوبر 2019 06:33 م بتوقيت القدس المحتلة

شاهد ..أردوغان متحدثا عن النصر في سوريا: “نصر من الله وفتح قريب”

شاهد ..أردوغان متحدثا عن النصر في سوريا: “نصر من الله وفتح قريب”

رام الله الاخباري : 

أدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، صلاة الجمعة في مسجد تشاملجا بالقسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، وهو المسجد الأكبر في تركيا.

وبعيد الصلاة تبادل أردوغان والمصلين أطراف الحديث داخل المسجد، قبل أن يلقي كلمة مقتضبة شدد فيها على معاني التآخي بين المسلمين.

وقرأ أردوغان آيات من سورة “الفتح”، ومن ثم قام بتفسيرها باللغة التركية للحشود الغفيرة من المصلين التي كانت حاضرة إلى جانبه في المسجد.

وفسر أردوغان الأية التي تقول “محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم”، قائلا إن “الله يأمرنا (في هذه الآية) أن نكون أشداء على الكفار، وأمرنا الله أيضا أن نكون رحماء بين بعضنا البعض”.

وأضاف “سنكون رحماء مع بعضنا البعض، وسنكون أشداء على الكفار، مثل الذي حدث في سوريا، إن شاء الله سيَعِدنا الله بسوريا”، ثم تلا قوله تعالى “نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين”.وأوضح أردوغان قائلا “لقد رأينا ما حدث ومازلنا نرى، وبإذن الله سنرى”.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع الفيديو الذي يظهر فيه أردوغان بين جموع المصلين وهو يتلو الآيات القرآنية ويقوم بتفسيرها.

يذكر أنه في 9 من الشهر ذاته، انطلقت عملية “نبع السلام” بأمر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لتطهير شرقي الفرات بالكامل من التنظيمات الإرهابية تمهيدا لإقامة المنطقة الآمنة وتهيئة الظروف أمام عودة مئات آلاف اللاجئين والنازحين والمهجرين السوريين إلى ديارهم.

 

المصدر : وكالة انباء تركيا