الارصاد الجوية الفلسطينية تتحدث عن حالة الطقس خلال 48 ساعة المقبلة

حالة الطقس في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري - جهاد القاق :

قال المهندس يوسف أبو أسعد مدير عام الارصاد الجوية لموقع " رام الله الاخباري" انه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة خلال الساعات القادمة، وستسقط الأمطار الخفيفة على مختلف المناطق، حيث تسود أجواء خريفية معتدلة وغائمة جزئياً، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء خريفية باردة نسبياً في كافة المناطق وخصوصاً في المناطق الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وغداً الجمعة لا يطرأ تغير على الحالة الجوية، أمطار خفيفة متوقعة على بعض المناطق، ويوم السبت تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتصبح اقل من معدلها العام ب6 درجات مئوية، وتسقط امطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ورعدية في بعض المناطق وخاصة في الجنوب والمناطق الساحلية، ويوم الأحد ترتفع درجات الحرارة وتكون الاجواء مستقرة بشكل عام.

وحذر ابو اسعد الاخوة المواطنين وخاصة السائقين من خطر الانزلاق على الطرقات، وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح وخاصة يوم السبت.

وأكد ابو أسعد أن هنالك تنسيق مستمر مع جهاز الدفاع المدني، لا سيما وأننا مع بداية الأجواء الشتوية، حيث تم التنسيق صباح اليوم الخميس مع الدفاع المدني وإبلاغه بأخر تحديثات الحالة الجوية.

بدوره قال مدير العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني الرائد نائل العزة إن جهاز الدفاع المدني على اتم الجاهزية للتعامل مع مختف الحالات الجوية القادمة، حيث يوجد تنسيق مستمر ومتواصل مع دائرة الارصاد الجوية، لتلقي اخر التحديثات الجوية القادمة والتي بناءً عليها يتم التحرك وتقديم النصائح والارشادات للمواطنين، موضحاً ان الحالة الجوية القادمة هي متوسطة أي من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة دون تشكل السيول.

وأضاف العزة في حديثه لموقع " رام الله الأخباري" ان الدفاع المدني يعمل في ثلاثة اتجاهات، وتتمثل في تنسيق العمل الميداني مع الجهات المعنية كالمناورات، وبناء قدرات الدفاع المدني كالتدريبات وتجهيز المعدات لكل محافظة، اضافة الى الوعي المجتمعي من خلال توعية المواطن بالحالة الجوية والارشادات عن طريق وسائل الاعلام المختلفة.

ونصح العزة المواطنين وخاصة السائقين بضرورة متابعة الطقس بشكل مستمر، وعدم تنظيم الرحلات خلال ال48 ساعة القادمة، وتفقد مصارف المياه للمنازل، والشوارع والاودية، وقراءة جميع الارشادات والنصائح التي يقدمها جهاز الدفاع المدني من خلال موقعه الرسمي.

 

رام الله الاخباري