الجيش السوري يقيم 15 نقطة على الحدود مع تركيا

156568673894181800

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يقيم الجيش السوري التابع للنظام 15 نقطة لحرس الحدود السوري قرب الشريط الحدودي مع تركيا.

ووفقا لخريطة نشرتها وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، فإن هذه الخطوة تأتي من جانب دمشق تماشيا مع الاتفاق "التاريخي" الذي توصل له الرئيسان الروسي والتركي في مدينة سوتشي الروسية الثلاثاء، بعد اجتماع استغرق ست ساعات.

وتظهر الخريطة موقع هذه النقاط، والتي ستكون خارج منطقة عمليات القوات التركية، على أن يكون 5 منها قرب هذه المنطقة لتحاذي مدينة عين العرب (كوباني)، فيما ستكون النقاط العشر المتبقية محيطة بمدينة القامشلي، لتكون غرب المنطقة التي شنت فيها تركيا عملية "نبع السلام"، وتصل إلى الحدود العراقية.

كما بينت الخريطة التي نشرتها الدفاع الروسية منطقة بعمق 10 كم ستسير فيها موسكو وأنقرة دوريات مشتركة على طول حدود، بالإضافة إلى انحساب التشكيلات الكردية إلى عمق 30 كم داخل الأراضي السورية، وفقا لما نص عليه "اتفاق سوتشي".

وتوصلت روسيا وتركيا لإعلان مشترك بشأن الوضع في مناطق شمال شرق سوريا، الثلاثاء، على أن يشكل هذا الاتفاق ضمانة لحماية الحدود التركية السورية وإخراج القوات الكردية من المناطق التي شملتها عملية "نبع السلام" العسكرية.

فبعد أسابيع على بدء العملية التركية شمال شرق سوريا، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارة إلى العاصمة الروسية، موسكو، وبعد اللقاء الذي جمع الرئيسين، أعلنت كل من روسيا وتركيا عن التوصل لإعلان مشترك بشأن الصراع شمال شرق سوريا يقضي بدخول وحدات الشرطة الروسية إلى مناطق "نبع السلام" لتأمين خروج القوات الكردية وإبعادها مسافة 30 كم عن الحدود التركية خلال 150 ساعة.

سي ان ان