الأربعاء 23 أكتوبر 2019 02:11 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يقرر هدم 140 منزلا فلسطينيا في رهط

الاحتلال يقرر هدم 140 منزلا فلسطينيا في رهط

رام الله الاخباري:

ألصق موظفو ما تسمى "سلطة تطوير وتوطين البدو" في النقب، جنوبي فلسطين المحتلة، و"دائرة أراضي إسرائيل" ضاحية 6 في مدينة رهط أمس الثلاثاء، 140 أمر هدم على منازل مأهولة بالسكان تتبع لعائلتي العتايقة والبحيري.

وبحسب موقع  48 الاخباري ، فإنه تم إلصاق أمر هدم على مسجد الرباط الموجود في مكانه منذ أكثر من 40 عامًا، حسب أهالي الضاحية"، مبينا أن سكان الضاحية في رهط أصدروا بيانا موجها إلى أهالي رهط والنقب ينذر بمحاولة "سلطة تطوير وتوطين البدو" في الأيام القريبة تسويق قسائم بناء في ضاحية 6.

ودعا أهالي ضاحية 6 من عرب النقب بمقاطعة مخطط السلطة تهجيرهم، وعدم شراء القسائم بسبب تبعية الأرض لعائلتي العتايقة والبحيري الموجودة عليها منذ أكثر من 70 عامًا.

ونقل الموقع عن عضو بلدية رهط، سليمان العتايقة، قوله إنه "لا رادع للسلطة التي تلاحق أهالي ضاحية 6، فنحن نعاني من محاولاتهم المستمرة لدفعنا إلى الرحيل من أرضنا وممارساتهم الانتقامية منا بسبب موقفنا الرافض للتعامل معهم".

وأضاف: "في الأمس قامت سلطات الاحتلال بحملة شرسة جدًا علينا وهي استمرار لسياستهم العنصرية تجاهنا وتجاه عرب النقب. نحن متمسكون بموقفنا الثابت وهو رفض الرحيل من أرضنا".

وتابع أنه "بدأنا تنفيذ خطوات عملية ضد اقتحام الأمس، وطالبت البلدية بعقد اجتماع عاجل وإصدار موقف والدفع باتجاه نشاطات ميدانية ضد محاولة التهجير. أهالي ضاحية 6 موحدون في موقفهم ومجمعون على رفض مخطط الاحتلال والتصدي للتهجير".

وتلاحق سلطات الاحتلال الإسرائيلي عائلة العتايقة وسكان ضاحية 6 في مدينة رهط بهدف تهجيرهم بشكل مستمر، حيث تهدم بيوتهم وتضغط عليهم وتنفذ حملات تفتيش واعتقالات مستمرة كان آخرها اعتقال عضو بلدية رهط، سليمان العتايقة، وابنه محمد العتايقة.

المصدر : عرب 48