احتجاجات لبنان تدخل يومها السابع

Lebanon-1

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تتواصل الاحتجاجات في لبنان، الأربعاء، لليوم السابع على التوالي، حيث تشهد العديد من المدن شللا جزئيا بفعل قطع المحتجين لمعظم الطرقات الرئيسية في مختلف الأراضي اللبنانية.

ومنذ ساعات الصباح بدأ المحتجون بالتوافد إلى ساحة رياض الصلح وسط بيروت، إيذانا بيوم جديد من "الثورة"، كما يسميها المحتجون، وسط رفض تام للورقة الإصلاحية التي قدمتها الحكومة اللبنانية في محاولة لرأب الصدع الاقتصادي والمعيشي الذي أدى إلى انفجار الشارع.

ويصر المحتجون على إقفال الطرقات المؤدية إلى العاصمة مع بداية كل يوم، حيث تعمل القوى الأمنية بالتفاوض مع المحتجين إلى فتحها ولو جزئيا في ساعات المساء.

كما يعمد المحتجون إلى قطع الطرقات التي تصل جنوب لبنان ببيروت، وبيروت بجبل لبنان والبقاع والجنوب، تأكيدا على عدم مركزية الاحتجاجات وانتشارها في كل أرجاء البلاد.

ومع دخول الاحتجاجات يومها السابع، ناشد رئيس الحزب الاشتراكي، وليد جنبلاط، الداعم للاحتجاجات، المتظاهرين بتسهيل مرور الأطباء والعاملين في المستشفيات.

وعلى الرغم من قرار وزير التربية والتعليم العالي، أكرم شهيب، بإعادة فتح المدارس والمعاهد والجامعات اليوم، إلا أن غالبية المدارس أقفلت اليوم أيضا أبوابها في كل لبنان.

روسيا اليوم