شرطة الاحتلال تحرر مخالفة لسائق فلسطيني لادائه الصلاة !

الشرطة الاسرائيلية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حرر شرطي إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مخالفة سير بقيمة 250 شيكل إلى سائق سيارة خصوصية من سكان الطيبة بالداخل المحتل، وذلك إثر توقفه على هامش طريق شارع 6 بالداخل بهدف اداء الصلاة مع صديقه بجانب الطريق.

ووفقا لموقع "كل العرب"، فإن مخالفة السير تنص على ما كتبه الشرطي: "خلال وردية العمل بدورية الشرطة المكشوفة، شاهدت سيارة مركونة بجانب الطريق من جهة اليمين، بينما السائق ومرافقه كانا يؤديان الصلاة خارج السيارة، وقد انتظرتهما حتى انهيا ثم توجهت اليهما، وشرحت لهما عن خطورة الوقوف بجانب الشارع، وأنها ممنوعة في حال كانت السيارة بدون اي خلل تقني، كذلك خطورة العودة الى الطريق في ظل الشاحنات التي تمر بسرعة كبيرة".

من جانبه، قال السائق:" شاهدت الكثير من السائقين الذين توقفوا على هامش الطرقات، وعندما مرت الشرطة من جانبهم لم يحرروا لهم اي مخالفات، بل طلبوا منهم السير فقط، لذلك لا اعتقد ان الشرطي خالفنا بسبب انني قمت بالتوقف بجانب الطريق، بل بسبب اننا ادينا الصلاة، حتى ان هناك شخص اخر تلقى نفس المخالفة عندما كان يؤدي الصلاة في نفس الشارع".

وأوضح أنه توجه إلى عدد من المحامين المختصين بمخالفات السير وعرض أمامهم المخالفة حيث قالوا له إن "توقف سيارة بجانب الشارع تعتبر مخالفة وفيها خطورة على السائق، لكن بشكل عام رجال الشرطة يطلبون من السائقين السير ولا يحررون مخالفات في مثل هذه الحالة".

وأبدى المحامون شكوكهم من أن هذا الشرطي قام بهذا التصرف من منطلقات عنصرية بسبب الصلاة.

ff

الشرطة الاسرائيلية

كل العرب